تدشين إعادة تأهيل الخط الإنتاجي الأول في مصنع أسمنت عمران

بواسطة Ahmed_ALtaiar, 25 أكتوبر, 2024

 

تدشين إعادة تأهيل الخط الإنتاجي الأول في مصنع أسمنت عمران

مجلة الاستثمار/خاص

في إطار جهود تحسين الطاقة الإنتاجية وتعزيز الجودة في مصنع أسمنت عمران، دشن معالي وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار المهندس معين المحاقري يوم الخميس 24م10/2024م، مشروع إعادة تأهيل الخط الإنتاجي الأول لمصنع أسمنت عمران بتمويل ذاتي.

ويهدف المشروع الذي شارك في تدشينه رئيس الهيئة العامة للاستثمار الأستاذ ياسر المنصور ويحيى عطيفة رئيس المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الإسمنت، إلى زيادة القدرة الإنتاجية للمصنع وتحسين كفاءته، مع التركيز على خفض التكاليف وتحويل المصنع للعمل بالفحم الحجري.

كما تفقد الوزير ورئيس هيئة الاستثمار ورئيس المؤسسة سير العملية الإنتاجية في خط الإنتاج الثاني للمصنع، واستمعوا إلى شرح من المختصين عن مراحل الإنتاج.

وعقد اجتماع برئاسة الوزير المحاقري، ضم قيادة المؤسسة وإدارة المصنع، لمناقشة خطط التطوير والتحديث في المصنع. حيث شدد الوزير على أهمية إعداد خطط التطوير والتحديث بشكل علمي ومدروس، خاصة في مجالات صيانة المعدات الموجودة أو الاستعانة بمعدات وآليات جديدة.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة أن المؤسسة بصدد إطلاق سياسة تسويقية جديدة تواكب عملية التطوير التي تشهدها المؤسسة. واعتبر تدشين مشروع إعادة تأهيل الخط الإنتاجي الأول في المصنع وإعادة عجلة الإنتاج فيه بانه سيمثل إضافة ونقلة نوعية للمصنع وصناعة الإسمنت المتطورة والحديثة في اليمن.

التعليقات