الوزير المحاقري يعلن العمل على إعادة الإنتاج في مصنع الشركة اليمنية للصناعات النسيجية

بواسطة Ahmed_ALtaiar, 28 نوفمبر, 2024

 

مجلة الاستثمار/خاص

أعلن وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار، المهندس معين هاشم المحاقري، التزام وزارته بالمساهمة في إعادة تشغيل مصنع الشركة اليمنية للصناعات النسيجية، التابع للقطاع الخاص في أمانة العاصمة صنعاء، قريبًا، بقدرة إنتاجية تصل إلى 7 - 8 مليون متر سنويًا.

ويعد المصنع، الذي يتبع مجموعة الرجوي التجارية الصناعية، من المصانع الهامة لإنتاج النسيج في اليمن، إلا أنه توقف عن العمل منذ عام 2015 بسبب ظروف الحرب على اليمن وارتفاع تكاليف الإنتاج والوقود.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير المحاقري للمصنع يوم الأربعاء، الموافق 27 نوفمبر 2024، حيث التقى بالسيد نبيل الرجوي، مدير عام الشركة اليمنية للصناعات النسيجية. وأعرب الوزير عن أسفه لتوقف هذا الصرح الإنتاجي الكبير خلال السنوات السابقة، مؤكداً أن الوزارة ستعمل مع إدارة الشركة لإعادة تشغيل المصنع وتفعيل كل القدرات الصناعية المهدرة، في إطار برنامج التحفيز الاقتصادي ودعم الصناعات الوطنية، بما يترجم أهداف برنامج حكومة التغيير والبناء.

وشدد الوزير على أهمية وضع خطط متكاملة للنهوض بقطاع الصناعات النسيجية في اليمن، وتعزيز التكامل بين المصنع والمصانع والمعامل الإنتاجية الأخرى العاملة في مجال النسيج وصناعة الملبوسات، بهدف خلق دورة اقتصادية تُسهم في تطوير واقع الصناعات النسيجية وتلبية احتياجات السوق المحلية من الملابس.

كما أشار الوزير إلى الإعفاءات المقدمة لصناعة النسيج والملبوسات المحلية، وما تضمنه مشروع قانون الاستثمار الجديد من مزايا وتسهيلات تهدف إلى الحفاظ على رأس المال الوطني وتحفيز الاستثمار في هذا القطاع الحيوي.

التعليقات